كلية التربية البدنية

متنوع
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تصوير أجزاء من مسلسل تليفزيونى مصرى فى ليبيا لأول مرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام نور
عضو متميز
عضو متميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 200
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: تصوير أجزاء من مسلسل تليفزيونى مصرى فى ليبيا لأول مرة   الثلاثاء يوليو 29, 2008 11:06 pm


يتوجه فريق عمل المسلسل التليفزيونى المصرى الجديد "العائد" خلال الأيام المقبلة إلى ليبيا لتصوير عدد من المشاهد التى تضم بطل المسلسل فتحى عبد الوهاب والمقرر تصويرها فى بنى غازى وطرابلس قبل العودة للقاهرة لتصوير عدد أخر من المشاهد النهائية.

وقال فتحى عبد الوهاب إنه يسعى حاليا للانتهاء من تصوير مشاهده فى المسلسل المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل حيث تبقى له أربع ساعات فقط سيتم تصويرها ما بين أحياء "مدينة الإنتاج الإعلامي" فى ضواحى القاهرة ومدينة الاسكندرية الساحلية قبل التوجه إلى ليبيا.

وأضاف عبد الوهاب أن تصوير مشاهده فى ليبيا يستغرق ما بين خمسة أيام إلى اسبوع وتضم عددا من الفنانين الليبيين بينهم فتحى بدر وعبد النبى المغربى ورافع نجم ومن مصر تضم المشاهد الفنانين خالد محمود ورانيا الصابوني.

وحول سبب اختيار ليبيا كمكان للتصوير للمرة الأولى فى الدراما المصرية، قال فتحى عبد الوهاب: "يريد المخرج محمد النجار منح الأحداث المزيد من المصداقية بالتصوير فى الأماكن الحقيقية بدلا من الديكورات الجاهزة حيث تدور أحداث تلك المشاهد بالفعل فى ليبيا فى فترة هزيمة 1967 التى يطلق عليها النكسة".

وتدور أحداث مسلسل "العائد" فى الفترة بين عامى 1950 و1985 وهى حقبة درامية ثرية بالأحداث السياسية والاجتماعية تبدأ بحريق القاهرة عام 1952 مرورا بقيام ثورة 23 تموز/يوليو فى مصر فى العام ذاته وخروج الملك فاروق من البلاد وتأميم قناة السويس والحروب المصرية المتتالية ثم الانفتاح الاقتصادى ويهتم المسلسل بالأساس بتأثير الجوانب السياسية على تطور الشخصيات وعلاقاتها ببعضها بعضا.

ويشارك عبد الوهاب بطولة المسلسل رانيا فريد شوقى وأحمد راتب وشيرين وياسر جلال وأميرة العايدى وشوقى شامخ وإيناس النجار ومحمد متولى وصلاح رشوان وهو من تأليف الكاتب الكبير يسرى الجندي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصوير أجزاء من مسلسل تليفزيونى مصرى فى ليبيا لأول مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية التربية البدنية :: الركن الأدبي :: منتدى الفـــن-
انتقل الى: